Wednesday, July 13, 2011

سجن الكلمات


تسقط الكلمات ... وتتهاوى لتقع وتنتحر في قاع الصمت ، لينتهي المطاف بها وتشييع

جثمانها ودفنها في عيوني ، ذلك هو سبب مصاحبة وسكن الجار اللعين بين عيني .. ألا وهو الحزن 
كلما ازدادت أيام عمري كلما ازدادت قوة فرامل ، وكبح الكلمات ليتم ارجاعها الى داخل فمي ومضغها وارجاعها الى أحشائي لتزود شراييني بدم الصمت ولتضع الصمت فوقه صمت آخر 
هل هي تلك الحكمه القبيحه التي تزودنا بها الأيام لتثقل كاهلنا ، أم تطبيق المثل القائل السكوت من ذهب ، أم غباء من نوع آخر .. غباء اجتماعي مع سبق الاصرار والترصد .. تلك التساؤلات احدي الحوارات الكثيره والعديده والمتناقضه التي تدور في فضاء فكري وبين أضلعي ولا تتعدا حدودها خارج ذلك الجسد الضئيل  المنهك من عناء الصمت وهوس الكلمات ، ففي تلك الحوارات يكون جميع الأطراف فيها أنا .. فليس هناك محاورون أو قائل ومستمع أو مهاجم ومدافع 
بالصمت نستطيع زيادة رصيدنا بالرصانه والحكمه أو زيادة تبلد المشاعر وتثليجها داخل مكعبات الفراغ
وبالصمت نستطيع تمّلك الكلمه قبل أن تبيعنا في سوق تفكير غيرنا حين تفسّر معانيها حسب تأويلاتهم ، وتفكيرهم 
بالأمس كنت شخصيه مختلفه شخصيه تنشر كلماتها بين أروقة مسامع الحاضرين ، واليوم أنشر الصمت للحصول على أكبر قدر ممكن من السّلام 

سؤال اليوم : كم من الوقت تسكن الكلمه بداخلك ؟ ولماذا ؟

أغنية اليوم

13 comments:

  1. نستطيع ان نسكن الكلمه بداخلنا كما نشاء وباوقات طويله ولكن هل هذا من الصواب ؟ اعتقد ان الكلمه التي ستسكن بداخلي اذا كانت تخص انسان او شعور ليس له مكان من الاهميه فليس هناك اي داعي لان تخرج لانها لن تقدم ولن نؤخر ولكن ان كانت هذه الكلمه لانسان له من الاهميه مقدار ليس بالقليل فيجب ان لا نسكن الكلمه بداخلنا ويجب ان بسمعها لان السلام يأتي حين تتصافي النفوس وليس عندما ننشر الصمت ولكي مني كل تقدير واحترام واعترف ان المقاله مؤثره وحزينه

    ReplyDelete
    Replies
    1. KAMI SEKELUARGA MENGUCAPKAN BANYAK TERIMA KASIH ATAS BANTUANNYA KI WARA, DANA GHAIB YANG KI BERIKAN (500) JUTA ALHAMDULILLAH TERBUKTI, SELURUH HUTANG2 SAYA SUDAH SAYA LUNAS DAN KAMI BISAH USAHA LAGI. JIKA ANDA INGIN SEPERTI SAYA HUB KI WARA_085242894584 SEMOGA ADA BISA SEPERTI SAYA. KLIK _DANA_GHAIB_DISINI

      Delete
  2. تصحيح الكلمات وليس المقاله

    ReplyDelete
  3. عاد من يومين شفت فيلم حليم لاول مره في يوتيوب.
    و كنت اتمنى يكتفون بلقطات حليم الاصلية بدلا من تمثيلها تمثيل بارد ماصخ.
    بوست مؤثر يا نخلتنا.. و السبب مصدره من آعماق بئر النفس
    الكلمات لكي تخرج تحتاج لاذان تتلقاها
    هناك اذان نشتاق لنسمعها كلماتنا
    و هناك اذان نضطر للتخاطب معها فقط
    و هناك اذان لا تستحق منا سوى الصمت
    و ستجدين السلام ان تكلمتي او صمتي في الوقت المناسب
    مع الاذان المناسبة
    اخاف تقولين
    تراجي مو كلمات
    :p
    تقبلي مروري و تمنياتي لك بالسعادة و السلام

    ReplyDelete
  4. في داخلي تسكن آلاف الكلمات



    أمدا طويلا

    حتى اذا ما انعجنت من طول مكوثها





    تساقطت من فاهي بطريقه غبيه..وخاطئة..

    انا ضد الكبت..مهما كان الصمت جميلا
    فالبوح أجمل



    لك ياغاليتي باقة من التوليب الأصفر.




    وخمطة خلّلال :****

    ReplyDelete